لأول مرة بالجامعات الحكومية جامعة عين شمس تطلق برنامج اللغة البرتغالية للعام الجامعي 2019/2020

افتتح أ.د.خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي و البحث العلمي، معرض التعليم العالي المقام بأرض المعارض وتنظمه مؤسسة أخبار اليوم في الفترة من 11 إلى 12 من يوليو 2019، وخلال جولته التفقدية بجناح جامعة عين شمس، استمع لشرح تفصيلي من أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس عن أبرز البرامج المميزة والجديدة التي تقدمها الجامعة و البالغ عددها 35 برنامج بنظام الساعات المعتمدة الدولية ، فضلاً عن برامج الدراسات العليا و برامج اللغات التي تطلق و لأول مرة فرصة الالتحاق ببرنامج اللغة البرتغالية للعام الجامعي 2019/ 2020 ، ليكون الأول من نوعه على مستوى الجامعات الحكومية المصرية بالشراكة مع جامعة بورتو و معهد كامويش للتعاون و اللغات

جاء ذلك بحضور أ.د. عبد الناصر سنجاب نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا و البحوث و السادة عمداء مختلف الكليات و السادة الوكلاء و أعضاء هيئة التدريس و الهيئة المعاونة و لفيف من الإداريين و منسقي البرامج بالجامعة.

و أشاد أ.د. خالد عبد الغفار، بعدد البرامج التي توفرها جامعة عين شمس لطلاب الشهادة الثانوية و ما يعادلها ، لافتاً إلى تميز و تنوع التخصصات و مواكبتها لمتطلبات سوق العمل،فضلاً عن إمكانية الحصول على أكثر من شهادة أحدهما من جامعة عين شمس و الأخرى شهادة دولية معتمدة من الجامعة الأجنبية المناظرة.

كما وجه بسرعة الانتهاء من فرع جامعة عين شمس بمدينة العبور بما يسمح بتوفير فرص الالتحاق بالجامعات الحكومية على نطاق جغرافي أرحب وأكثر اتساعاً.

يذكر أن المعرض يقام للعام الرابع على التوالي ويشارك به العديد من الجامعات الحكومية و الخاصة.

يأتي المعرض بالتزامن مع فتح باب التقدم للتنسيق وتسجيل الرغبات للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية المصرية وما يعادلها من الشهادات.

  • Jul 14, 2019